هذه صفحتك بني العزيز - التلميذ - مثبت ومتجدد يوميا

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
بني العزيز انت اشعاع الامل وانت المستقبل الزاهر وانت أهم انشغالاتنا اليومية وحتى تستطيع طرح انشغالاتك تطلعاتك آمالك اليك هذا الركن لتطرح ما تشاء ولتعرف انك في قلوبنا على الدوام ....
وهذه مساهماتي البسيطة علها تفيدك :
ركن خاص بالتلميذ ( ابداعات - نشاطات - مجلات )
ركن الأنشطة المدرسية
ركن المكتبة المدرسية
المسرح التربوي
ركن المطويات المدرسية
قناة على خطى الحبيب المصطفي
قناة اسرار السعادة مع قناة السعادة
اكتشف معاني اسماء الله الحقيقية
كتاب الشمائل النبوية
بنك الامتحانات تساعدك بني في المراجعة
الاذاعة المدرسية تجربة رائعة تساعدك على التغلب على الارتباك والقلق وتنمي لديك روح الاطلاع والتسابق وثري لغتك
ولمعرفة كيفية اعدادها تفضل : هنا
برامج تربوية تجمع المتعة والتعليم
واسمح لنا بني العزيز لنشاركك انشغالك ونطرح
عليك حلولا بسيطة من خلال مداخلاتنا علها تسهم في حلحلتها ..........
........... ابوك ومعلمك واستاذك

تعليقات

  1. إن القلق الذي يلازمك عزيزي التلميذ قبل كل امتحان أمر طبيعي فأنت تريد أن تحقق نتائج تتوج المجهود الذي بذلته طيلة شهور وشهور، وعليه دع عنك القلق وتركه جانبا، وفكر بأن الأمر بسيط فأنت معتاد عليه طوال مشوارك الدراسي كل ما يجب فعله الآن وأنت مقبل على الاختبارات هو إتباع الخطوات التالية:
    1- الاسترخاء التام وبرمجة عقلك على الأداء الجيد وتحقيق أفضل النتائج ويكون ذلك بتباع الطريقة التالية:
    أغمض عينيك قبل أن تبدأ المراجعة خذ نفسا عميقا من البطن حتى تشعر أن الأكسجين قد تغلغل إلى خلايا المخ وتخيل نفسك بأنك قد حفظت أو فهمت المادة التي أنت مقبل على مراجعتها.
    2- عند المراجعة ابدأ بالدروس السهلة ثم الصعبة حتى لا يضيع جهدك كله في فهم الدروس الصعبة.
    3 – يفضل أن تراجع الدروس التي تعتمد على الحفظ قبل النوم بساعة أو ساعتين وذلك لأن الذاكرة يكثر نشاطها أثناء النوم ، أما الدروس التي تستوجب الفهم يفضل مراجعتها بعد الاستيقاظ من النوم لأن المخ يكون في تلك اللحظة مرتاح ولم يتم إرهاقه.
    4- لا ترهق نفسك بالمراجعة لساعات متأخرة من الليل ويفضل أن تنام على الساعة الحادية عشر ليلا حتى تستفيد أكثر من الراحة إذ أن ساعة نوم قبل منتصف الليل تعوض ساعتين بعد منتصف الليل.
    5- أثناء المراجعة إذا شعرت بالتعب توقف مباشرة ولا تحاول أن تبذل الجهد في الفهم أو الحفظ لأن العقل في تلك اللحظة يحتاج إلى الراحة وعليه بإمكانك أن تنصرف للقيام بأي عمل آخر ثم تعود بعد خمس أو عشر دقائق لمراجعة الدروس.
    6- إذا واجهتك صعوبات في فهم أو حفظ معلومة ما، حاول أن تربطها بأشياء تكون ذات علاقة بها، كالكرسي في المنزل أو التلفاز أو أي شيء مهما كان قد يكون سبابا في تذكرك لتلتك المعلومة فيما بعد.
    نصائح مهمة في يوم الامتحان:
    1- قبل يوم الامتحان إقراء سورة ياسين بعد صلاة المغرب.
    2- في يوم الامتحان وقبل أن تنطلق صلِّ ركعتين لله ودعوا الله أن يوفقك.
    3- عند دخولك إلى قاعة الامتحان أدخل بالرجل اليمنى وسمي باسم الله وقل: (ربِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ).
    4- عند جلوسك أغمض عينيك وخذ نفسا عميقاً وتخيل أنك قد أجبة إجابة ممتازة في الامتحان وقل: (اللهم لا سهلة إلا ما جعلته أنت سهلة ولا صعبة إلا ما جعلته أنت صعبة فسهل علينا يا رب العالمين) ثم افتح عينيك وخذ نفسا عميقا مرة أخرى.
    5 – عند حضور ورقة الامتحان لا تقوم بقراتها مباشرة بل تمعن فيها وفي شكلها مدة نصف دقيقة قبل ذلك، ثم اشرع في قرأتها قراءة سطحية في المرة الأولى ثم قراءة لفهم محتوى الامتحان في المرة الثانية.
    6- ابدأ بحل الأسئلة السهلة في ورقة المحاولة ثم اشرع في الأسئلة الصعبة إن وجدت ولا تنسى أن ترتب الإجابات في ورقة الإجابة الرسمية.
    7- تأكد من مراجعة الورقة قبل أن تسلمها ولا تنسى كتابة بياناتك الشخصية (الاسم واللقب ... الخ) قبل تسليم الورقة بل أول شيء تفعله هو كتابة بياناتك الشخصية.
    8- بمجرد أن تسلم ورقة الاختبار انسى تلك المادة وعد إلى المنزل وخذ قسطا من الراحة ثم اشرع في تحضير المادة الثانية متبعا الخطوات السالفة الذكر.
    وفقكم الله وأنار دربكم

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة